الشاي الأخضر

شارك من خلال
37189مشاهدة    
2019/10/23   

أصل ومنشأ الشاي الأخضر



موطن الشاي الأخضر هو الصين والهند ، وبسبب فوائده الصحية انتشر على مدى قرون في جميع أنحاء العالم ، وقد اكتسب شعبية مؤخرًا في الولايات المتحدة والوطن العربي.

الشاي هو أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم وراء الماء. ومع ذلك ، 78 في المئة من الشاي المستهلكة في جميع أنحاء العالم من الشاي الأسود وحوالي 20 في المئة فقط من الأخضر.

جميع أنواع الشاي ، باستثناء الشاي العشبي ، يتم تحضيرها من الأوراق المجففة لشجيرة Camellia sinensis. مستوى أكسدة الأوراق يحدد نوع الشاي.

الشاي الأخضر مصنوع من أوراق غير مؤكسدة وهو أحد أنواع الشاي الأقل معالجة. لذلك يحتوي على معظم مضادات الأكسدة والبوليفينول النافعة.
 



حقائق سريعة عن الشاي الأخضر واهم فوائد الشاي الأخضر




أظهرت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون له آثار إيجابية على كل شيء من فقدان الوزن إلى اضطرابات الكبد ، ومرض السكري من النوع 2 ، ومرض الزهايمر.

من المهم أن نلاحظ أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة قبل أن هذه الفوائد الصحية المحتملة:

1) الشاي الأخضر والوقاية من السرطان
طبقًا للمعهد الوطني للسرطان ، فقد ثبت أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقلل من نمو الورم في الدراسات المختبرية والحيوانية وقد تحمي من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.
في البلدان التي يكون فيها استهلاك الشاي الأخضر مرتفعًا ، تنخفض معدلات الإصابة بالسرطان، لكن من المستحيل معرفة ما إذا كان الشاي الأخضر هو الذي يمنع الإصابة بالسرطان في هذه المجموعات ولكن تنقى احتمالية ذلك موجودة بالفعل.

2) فوائد الشاي الأخضر للقلب
خلصت دراسة نشرت عام 2006 في مجلة الرابطة الطبية الأمريكية إلى أن استهلاك الشاي الأخضر يرتبط بانخفاض معدل الوفيات بشكل عام، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

3) الشاي الأخضر وخفض الكوليسترول في الدم
وجد تحليل للدراسات المنشورة في عام 2011 أن تناول الشاي الأخضر ، إما كمشروب شاي عادي أو في شكل كبسولة ، مرتبط بخفض كبير في الكوليسترول الكلي أو LDL أو  الكوليسترول الضار.

4) خطر السكتة الدماغية والشاي الأخضر

تشير دراسة نشرت في مجلة Stroke: Journal of the American Heart Association إلى أن شرب الشاي الأخضر أو ​​القهوة بانتظام يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

5) الشاي الأخضر لمرض السكري من النوع 2
كانت الدراسات المتعلقة بالعلاقة بين الشاي الأخضر ومرض السكري غير متسقة. أظهر البعض انخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لمن يتناول الشاي الأخضر مقارنة بالذين لا يتناولون الشاي ، بينما لم تجد دراسات أخرى أي ارتباط بين استهلاك الشاي ومرض السكري على الإطلاق.

6) الشاي الأخضر وفقدان الوزن
كانت الدراسات المتعلقة بالعلاقة بين الشاي الأخضر ومرض السكري غير متسقة. أظهر البعض انخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لمتعاطي الشاي الأخضر مقارنة بالذين لا يتناولون الشاي ، بينما لم تجد دراسات أخرى أي ارتباط بين استهلاك الشاي ومرض السكري على الإطلاق.

7) الشاي الأخضر والأمراض الجلدية الالتهابية
خلصت دراسة أجريت عام 2007 إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يبشر بالخير كعلاج جديد لاضطرابات الجلد مثل الصدفية والقشرة وبعض مشاكل الجلد.

8) الذاكرة العاملة وآثار الشاي الأخضر
تشير الأبحاث المنشورة في مجلة Psychopharmacology إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يعزز وظائف الدماغ المعرفية ، وخاصة الذاكرة العاملة وبذلك يقوي الذاكرة ويحمي من فقدان الذاكرة.

9) الشاي الأخضر ومرض الزهايمر
في دراسة نشرت في عام 2011 ، اختبر الباحثون تأثير مكون من الشاي الأخضر ، CAGTE (أو مستخلص الشاي الأخضر "القولون") ، بعد أن تم هضمه ، لمعرفة كيف أثرت على بروتين رئيسي في مرض الزهايمر.



أقراص ومكملات الشاي الأخضر



يمكنك الحصول على اقراص الشاي الأخضر وبسعر مناسب وبخصم 10% من خلال استخدام كوبون خصم RAM9139



https://iherb.co/9shGcgDz



هذا النوع من الشاي الأخضر حصل على تقييم عالي 4.3 من 5 ولم اقم بتجربته حتى الان وسأقوم بإذن الله بتجربة هذا النوع وتحديث تجربتي مع هذا النوع اذا قمت بتجربته الرجاء ارسال تجربتك على رقمي واتساب لنشر رأيك وتجربتك.