الزعتر

شارك من خلال
190769مشاهدة    
2019/10/23   

ما هو الزعتر



الزعتر هو عشب البحر الأبيض المتوسط يستخدم في المواد الغذائية والطبية وللزينة. تم استخدام أزهار وأوراق الزعتر لعلاج مجموعة من الأمراض منها الاسهال، الدوخة وإلتهاب الحلق بفضل الله. يمكنك الاستفادة من عشبة الزعتر انت ايضاً ويمكنك متابعة الموضوع لمزيد من التفاصيل.



ميزات وفوائد الزعتر ودراسات عملية لفوائد الزعتر



يُعتقد أن الزعتر له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد لمبيدات الحشرات وربما مضاد للفطريات واستخدم الناس الزعتر عبر التاريخ لتحنيطهم وحمايتهم من الموت الأسود وتشمل أشكال الزعتر كل من الأعشاب الطازجة والمجففة والزيوت الأساسية (الطيارة).



الثيمول هو أحد أنواع المركبات التي تحدث بشكل طبيعي والمعروفة باسم المضادات الحيوية. هذه هي المواد التي يمكن أن تدمر الكائنات الدقيقة الضارة ، مثل البكتيريا المعدية والتي تسبب الإلتهابات في المعدة والجسم بشكل عام. كما انه يستخدم جنبا إلى جنب مع المضادات الحيوية الأخرى ، مثل carvacrol ، ومن اهم ما يميز الزعتر ان له خصائص قوية مضادة للميكروبات.

تشير إحدى الدراسات التي أجريت عام 2010 إلى أن الثيمول يمكن أن يقلل المقاومة البكتيرية للأدوية الشائعة ، بما في ذلك البنسلين.



تعالج ضغط الدم المرتفع حيث وجد الباحثون في جامعة بلغراد ، صربيا ، أن المستخلص المائي الذي تم الحصول عليه من الزعتر البري يقلل من ضغط الدم في الاختبارات التي أجريت على الفئران وتستجيب الفئران لارتفاع ضغط الدم بطريقة مماثلة للبشر، لذلك قد يكون للنتائج آثار فعلية ايجابية على الإنسان ايضاً. هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات لإثبات المعطيات والنتائج.



تقلل الالتهابات البكتيرية التي تنقلها الأغذية لنا وهناك أبحاث لفريق في مركز دراسات العلوم البيطرية والحيوانية في البرتغال.

وقد ذكروا أن زيت الزعتر ، حتى في حال التركيز المنخفض، أظهر انه قد يكون حافظاً طبيعياً للمنتجات الغذائية ضد العديد من البكتيريا الشائعة التي تنقلها الأغذية والتي تسبب أمراضًا للانسان.

كما أجرت دراسة بولندية اختباراً لزيت الزعتر وزيت اللافندر ، ولاحظوا أن زيت الزعتر كان فعالًا ضد السلالات المقاومة للبكتريا المكورات العنقودية والمكورات المعوية والشيخوخة والبكتريا الضارة.




وجدت دراسة أجريت في لشبونة ، البرتغال ، أن بعد استخدام اوراق الزعتر فإنها تحمي الناس من سرطانات القولون.





درس الباحثون في تركيا تأثير الزعتر البري على نشاط سرطان الثدي ، وعلى وجه التحديد كيف أثر على موت الخلايا، فوجدوا أن الزعتر البري تسبب في موت الخلايا المسرطنة في وتقليل نسبة سرطان الثدي.





وجد الباحثون في جامعة تورينو ، إيطاليا ، أن زيت الزعتر الأساسي عزز بشكل كبير في تدمير الفطريات C. albicans المتواجدة في جسم الإنسان.





وهناك دراسة للعلماء من ليدز ، إنجلترا ، آثار صبغات المر ، القطيفة ، والزعتر على حب الشباب البروبيبيكتريوم (P. acnes) ، البكتيريا التي تسبب حب الشباب. وجدوا أن الزعتر قد يكون فعالا في علاج حب الشباب.





افضل حبوب واقراص الزعتر مكمل غذائي



يمكنك الحصول على مكمل غذائي الزعتر من موقع ايهيرب مع خصم 10% من خلال الطلب من كوبون خصم RAM9139



https://iherb.co/2sMtnesk



علبة تحتوي على 100 كبسولة وب 20 ريال فقط. ويتم اخذ 2 كبسولة يومياً من مرة الي 3 مرات اي لا تتجاوز جرعة 6 حبات يومياً وكل حبة تحتوي على 150 ملج فبذلك الجرعة اليومية القصوى للزعتر هي 900 ملج يومياً.