الثوم

مواضيع ذات صلة:


الاخبار الأكثر مشاهدة:






شارك من خلال
135482مشاهدة    
2019/10/26   

ما هو الثوم؟



من منا لا يعرف الثوم فالثوم من أشهر الخضروات على الاطلاق وله فوائد لا تعد ولا تحصى ومن أهم هذه الفوائد هي انه يعمل كمضاد حيوي طبيعي. فسنستعرض في هذا المقال فوائد الثوم قبل النوم وعلى الريق والعديد من النقاط التي تهمك عزيزي القارئ. وستجد اسفل الصفحة حل مشكلة رائحة الثوم الكريه وافضل مكمل غذائي للثوم مع خصم خاص بزوار موقعي.



فوائد الثوم قبل النوم او على الريق



* لا فروقات ملاحظة عند استخدام الثوم قبل النوم او على الريق ولكن بالتأكيد لا يمكنك استخدام الثوم على الريق في حال كان لديك مشاكل في المدة من قرحة او اي مشاكل اخرى فغالباً لا تتحمل المعدة الثوم وخاصة الني على الريق.



- غني بالفيتامينات والمعادن: الثوم ممتلئ بالفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين ب 6 والمنغنيز والسيلينيوم وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم والنحاس.



- مضاد للالتهابات: يحتوي الثوم على كبريتيد الأليل، وهو مركب مضاد للالتهابات ومكافح للسرطان كما أثبتت الدراسات أنه يبطئ معدل نمو الخلايا السرطانية في جسم الإنسان.



- مفيد للكبد: أظهرت الدراسات أنه الثوم يحمي الكبد من بعض السموم ويقوم بطردها خارج الجسم كما  يساعد الثوم على خفض مستويات السكر في الدم مما يفيد في عملية تخفيف الوزن بطريقة غير مباشرة.



- يعزز الجهاز المناعي: ففي الدراسات التي أجريت على الحيوانات، قام مستخلص الثوم بزيادة عدد خلايا الدم البيضاء (الخلايا الليمفاوية ، البلاعم ، الخلايا الوحيدة ، والعدلات) عن طريق زيادة الجلوتاثيون. خلايا الدم البيضاء هي خلايا المناعة التي توفر الحماية ضد الالتهابات، في حين أن الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة التي يحمي الخلايا المناعية من الجذور الحرة والتي بدورها تمنع مرض السرطان.



- مفيد في حالات البرد والانفلونزا: في دراسة (DB-RCT) شملت 120 فردًا ، قلل مستخلص الثوم من شدة الزكام والإنفلونزا عن طريق زيادة عدد الخلايا المناعية (الخلايا التائية والخلايا القاتلة الطبيعية) وتعزيز الجهاز المناعي.



- عدوى الخميرة: بعد الدراسة، تحول مستخلص الثوم الطازج إلى نمو المبيضات ، وهو النوع الأكثر شيوعًا من عدوى الخميرة.



- قد تساعد في منع تسوس الأسنان والتهابات الفم والألتهابات في الجسم بشكل عام.



- تخفف من الحساسية: مستخلص الثوم قمع الحساسية عند الفئران. خلات الإيثيل في مستخلص الثوم قد يقمع بشكل مباشر البروتين المناعي FceRI ، المرتبط بإطلاق العوامل الالتهابية في مستجيبات الحساسية. مستخلص الثوم يمنع الالتهاب أثناء تفاعلات الحساسية عن طريق تثبيط إفراز الهستامين.



- مكافح الشيخوخة: قد يكون للمعالجة الموضعية طويلة الأمد مع مستخلص الثوم آثار مضادة للشيخوخة لأن الثوم يزيد من نمو وعمر خلايا الجلد. خلايا الجلد المعالجة بالثوم أكثر صحة مقارنة بالخلايا غير المعالجة بالثوم.



- تفيد في تقليل الطفح الجلدي: الثوم قد يهدئ الطفح الجلدي مثل الصدفية والأكزيما. تم ربط تنشيط المركب NF-kB بالطفح الجلدي. NF-kB ، الذي يتم تنشيطه بواسطة الجذور الحرة والعوامل المسببة للسرطان وضوء الأشعة فوق البنفسجية ، يسبب الالتهاب وبذلك تخفف الالتهاب وتقلل من الطفح الجلدي.



- يخفف من تساقط الشعر: يعتقد بعض العلماء أن الثوم مع كريم الستيرويد قد يكون مفيدًا للمرضى الذين يعانون من الثعلبة (وهو نوع من تساقط الشعر الناتج عن الخلايا المناعية التي تهاجم بصيلات الشعر)، ثاني كبريتيد الديليل في الثوم قد يمنع استجابة المناعة الذاتية ويحث على إعادة نمو الشعر عن طريق زيادة خلايا المثبط المناعي.



- يخفض ضغط الدم المرتفع: الثوم يقلل من ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. يعمل مستخلص الثوم على تقليل ضغط الدم عن طريق زيادة الكالسيوم وتقليل مستويات البروتين التفاعلي ، والذي يسبب الالتهاب وارتفاع ضغط الدم.



- يساعد على منع أمراض القلب: يرتبط مرض القلب بارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم وزيادة تراكم الصفائح الدموية وتصلب الأوعية الدموية. توقف الصفائح الدموية عن النزيف عن طريق تخثر إصابات الأوعية الدموية. ومع ذلك ، يؤدي تراكم الصفائح الدموية أيضًا إلى ظهور جلطات دموية ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.



يمكنك استخدام مكمل غذائي للتخلص من رائحة الثوم المزعجة وقد قمت بطلب نوع ممتاز وسعره رخيص من اي هيرب يمكنك طلبه مثلي من خلال استخدام كوبون خصم خاص بزوار موقعي RAM9139 للدخول لمكمل الثوم المميز اضغط على الرابط التالي:



https://iherb.co/KuTsrcs2



قمت بمشاهدة اراء المشترين ومدحه الجميع بعدم وجود رائحة كريه وفعالية ىالمنتج بشكل عالي.



اتمنى لكم التوفيق والشفاء من كل مرض :)